U3F1ZWV6ZTM4ODA3MDM2NzM0Nzg5X0ZyZWUyNDQ4MjgzNDQ1MDIwMQ==

انتي سبابي ( على الواتباد)

 من أروع لكرونيكات التونسية الشعبية  


:بقلم

Mk  KHOULOUD..❤❤❤  

منقولة 

حكاية  حب بين مد و جزر من المشاعر...قصة حب من طرف واحد ...عقل اتعبته ظروف الحياة...و قلب يعشق حتى النخاع..رفض ..حب يولد من رحم المستحيل..في خضم الحومة الشعبية 

♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡

                   حبك يا عميقة العينين

                              تطرف

                              تصوف

                               عبادة 

                  حبك مثل الموت و الولادة 

                     صعب ان يعاد مرتين  


       ••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••

كرونيك انتي سبابي

الحلقة1

في ليلة ممطرة كانت الناس تتجارى باش تحمي روحها مالعاصفة القوية لي عايشتها هالبلدة الصغيرة ....بلاصة لاهي ريف و لاهي مدينة. .. في وحدة من حومها القديمة اسمها ""حومة البدادعة"" كان يعيش اكبر سكارجي اسمو وليد و تراش من واحد باندي و يموت عالعرك و المشاكل اما زادا رجلة و وين تقول يا وليد يقلك حاضر... الناس الكل تدعيلو بالهداية خاطرو مايستاهلش يضيع مستقبلو ... كان ماشي بدبوزتو في يدو فماش ما يدفى في هالبرد وقت سمع ضحكهم و تبوليدهم على طفلة ...
- اه قطوس ضايع ياخي !!! 
- ماتخافش مروحة وحدك في الليل !! ايجي لهنا 
- سيبني يا ساقط ابعدني ماتمسنيش .... خيالو العريض كان باين في الظلمة و عمالو و يقرب بدبوزتو في يدو صحيح شارب اما موش لدرجه مايميزش صوتها. .
- ايمان اش تعمل هوني ؟ حب يحكي قبل و هو مازال موصلهاش فماش ماتسمع صوتو و تهدى... هكا كان ماشي في بالو. .
- أنت ؟؟؟ طالس عليا كلابك يا وليد !! اش تحب مني مزال !!! ابعدني. ..هيا تحكي و جايبة ماعندها و ماترى كان في واحد منهم طايح و دمو شرتيلة من خشمو. ..
- سسسس ...سيبو قتل..قتلتو .....لخر هرب ماحبش يطيح بين يديه كيما جرا لصاحبو ...
- ماهمش كلابي. ..و انا كان نحب نعمل حاجة والا نقول حاجة نجي وحدي كي الرجال و انت تعرفني 
-.................
- برا روح على روحك ....سبقاتو تجري ولو ما اطيقوش و تنفر منو و من ريحتو لي ديما بالشراب الا انها تونست بيه وراها و احتمات بيه... شيعها بعينيه لباب دارهم لي ما يبعد كان حكاية أمتار قليلة على عتبة دارو. .و كمل ثنيتو مازال ليلو طويل و حافل بمغامراتو ...

- تخيل يا علي قاتلي طالس عليا كلابك !!! لهالدرجة نبان مانسواش انا !!!
- تي هاذكم هوما البنات يا صاحبي كي تعمللها قدر تركب عليك و كي تبخسها تجري وراك تي ق....... الكل 
- اسسسس رد بالك تكلاسيها كيفهم رد بالك نهدلك فمك راني 
- باهي باهي سامحني ..انا من غلبتي عليك حكيت
- مابيني شي انا جوست ...عاشق ولهان ..نعشقها باش نهبل عليها نتمنى تخزرلي من غير الاشمئزاز الدايم لي في عينيها مني ...نتمنى.. سكت هز دبوزتو كفا لي مازال فيها على فمو و طيشها ..حتى الق.... هذي وفات هات دبوزتك... 
- اش عملت في حكاية الكانكيري متاع بوك. .باش تشدها انت ولا وائل 
- انا ..علاش !! شعل سيقاروه و نفخ
- لا شي اما والله فرصة تي شبيك رأس مالها كبير و زيد بالشطر باش تقسمو انت و بوك
- الساعة لازم ندبرو لوائل الفيزة باش يقرى و بعد ساهل يعني الشهرين هاذم لي باش تجيبو الكانكيري في مكتوب ولد امي 
- ربي معاه رتاح من هالخربة والله بلاد م......... 
- هههههههه شد شد اشرب انا لازمني نروح ..معلومك صابح نخدم 
- هههههههه و انا صابح عريس...
- زايد ممسوخ.... روح يترنح كي عادتو ..امو مايغمضلهاش عين مسكينة كان ماتشوفو حل الباب و دخل ..بوه عارفو حالة ميؤوس منها درا باش يضربو و هو اطول منو و موش صغير المشكل 30 سنة اش مازال فيه باش يتضرب.... عرضاتو في الباب ياخي عمللها يبدو "اخطاني غدوة ساهل اذبحني كان تحب" ..دخل يلقى خوه مازال فايق ..
- السلام عليكم..
- ما انتنك يا راجل ..ماكش راقد معايا كان ما ادوش. .
- خليني شويا و نقوم 
- وليد !!!
- باهي اش من مراج حتى انت كي امك
- كان جيت امك راني ربيت والديك 
- ههههههههه....وليد و وائل ماكانوش مجرد خوات كانو صحاب و اكثر برغم الطبيعة المتناقضة فيهم من رأسهم لساسهم. .وائل ابيض كي امو و ياسر مزيان قراي و لاهي بروحو ماعندوش الخروج و الدخول و المغامرات الفاسدة كيما سي وليد الباندي لي كان موش مزيان ياسر كي وائل اما زينو رجولي اسمر اللي زاد حلاه ضربة بغرزتين في الطرف تحت عينو ليسار كي يضحك يبانو واضحين و طبعا ماتكون كان مخلفات عركة دموية. .. صاحبنا قاري كونطابيليتي و بطال حال لبلاد اما خوه لي يصغرو ب 3 سنين كان عكسو الرحمة لا مع القراية اش خلاه باش يكمل قرايتو البرة مهندس طيران جوست يستنى في الفيزة و طرف فلوس من بوه ...
-ايا سيدي هانا دوشنا انجمو نتمرقدو !!! قالها و هو يلبس في سروالو 
- هانك وليت عبد تو... انغمس في كتابو كي عادتو... خطفو منو وليد و بدل يقرأ..
- ترى هات نشوفو Mécaniques ..électrique. ..transporteur ...هههههههههههه تي هاهم يسببو فيك الجماعة
- سيب يا جاهل ...اش يفهمك تعرف بقداه الكتاب !!
- 4800 مليم كان موش اقل 
- 120 دينار 
- ههههههههه انت اكيد هبلت .. تي يعرسولي انا 120 دينار 
هههههههه ؟


الحلقة2


- خليني نرقد غدوة نهار طويل في القنصلية
- يكلمك واحد قوللي
- أي اي خويا الباندي
- صحيت.... سكت و سرح في السقف بعينيه يتفكر فيها و في كلامها قبيلة مستحيل قلبو يتعبى عليها بالعكس حتى عركها ليه و نبزها يحبهم خاطر يشوف فيهم فرصة باش ياقف عليها و يسمعها تحكي ... من اخر مرة بعثلها فيها باش تصوحبو و كان ناوي عالخير اما هي نبزاتو و قاتلو "" عرس بيا و زيد علمني الشراب "" تلفت لخوه لي غام على راسو..
- وائل
- أم
- يا وااائل 
- اممم
- رقدت !!
- شبي .......... سيبنا عاد 
- هههههههه تطور ملحوظ على مستوى الألفاظ البذيئة 
- يا احكي يا فوتني 
- اليوم ريت ايمان زادا
- وو يااا ايمان . علاش و وين ريتها زادا. ..نفخ 
- في الدورة..حكالو لي صار الكل .... اما والله نحبها
- تي بربي اخطاني تو هذا حب !!! شوف حالتك شوف روحك كيفاش ريحتك سابقاتك بالخمرة المنتنة ..بابا هلك و هو يقلك ايجا اخدم معايا و كون روحك ..شوف اندادك وين.. شوف .... بربي خليني ساكت ..تو انت من كل عقلك تحب الطفلة تعبرك ولا تحب فيك! !! عندها الحق اصلا ... 
- راجل و مايعيبني شي ..و الشراب تو يجي نهار و نبطلوه و هي كان ادور تونس كاملة و الله والله و الله لا تلقى شكون يحبها كيما حبها وليد ...و قول خويا طحان و مش راجل كان ماناخذهاش 
- ربي يهديك ولد امي..
- على ذكر امك... غدوة نهار مغلق عالصباح
- انا بنفصع شوف شكون يحامي عليك 
- زايد مستحيل تتبدل... حدفو بالمخدة و كمل تخمامو لين هزو النوم....
●●●●●●●●●●●●●
- ايمان عيش بنتي ايجا مدلي المنشقة
- لحظة بابا ... مسحت يدها مالماء لي كانت تغسل بيهم في الصابون.... سايس روحك شد المنشفة 
- خليتيه الصابون ماكش تشوف في البرد يا كبدي وين باش تنشرهم تو 
- لا عادي تو نخليهم و غدوة كي نروح نتصرف فيهم انا قلت نغسلهم و نرتاح منهم 
- يزيك و ايجي ارقدي
- لحظة.. انت صلي على روحك و شد فرشك
- تي راهي قريب الساعتين متاع الفجر يا ايمان !!
- يا بابا تو تعرفني ماعنديش فضا في النهار باش نقيمها الدار 
- ربي يعينك اش بنقلك
- صلي صلاتك و ادعيلي هههههه
- ربي يهديك و يوفيك 
- امين .... تحرك و مخها يخدم... هالخدمة كسرتلها ظهرها في مصنع متاع مابل هاي هزت هاي حطت و مع مرج الكليونات تروح خضرة مسكينة. 250 دينار في الشهر خير من بلاش تعيش بيهم و تعيش بوها الحاج عمار لي لاعاد فيه لا حيل لا قوة للخدم و التمرميد دابو الجامع و القهوة و الدار نفس الريتم كل يوم... 
بنتو ايمان الصغيرة و عند و بنتو تهاني الكبيرة معرسة. . ايمان بنية حقانية خدامة و عصامية ماتحبش تذل روحها لحد تي حتى تهاني كل مرة تجي تعاونها و تقلها فلوس راجلك مستحيل نمد يدي على فرنك احمر منهم مادامني حية مانعتاز لحد غير ربي و زراعي. .. كانت مزيانة زينها شرقي مليانة شوية اما خيالها لمكعبر زايدها أنوثة ..ماهيش مهملة روحها ديما لاهية بلبستها و شعرها كيما اي طفلة ..شعرها لكحل لمبوكل مرة في الفال تجبدو .. بوكلي هايج زيد طويل ... صحاب هي و الحومة الكل تحب الناس الكل كان وليد ولد علي لي ديما في جرتها فددها في روحها هي مستغربة كيفاش المخلوق هذاك ولد عم علي و طا لطيفة و خو وائل العاقل التو ماهيش عارفة تركيبتو مش فاهمة... اما كي تفهمو ممكن تتغير نضرتها ليه ... 
نهار جديد ..نهار أحد الناس الكل صابحة لي راقد راقد و لي ساري للقهوة ساري و النساء كل وحدة قايمة بدارها و مستحيل ننساو الحكاوي من التقطيع للترييش عالصباحات ... اخبار الحومة الكل تلقاها عند منيرة انتاربول وحدة هجالة كيما مسميينها نساء الحومة ما يغيب عليها طير طاير ..قداش تعجبها ايمان بنت عمار ديما تقلها كان جاء عندي ولد والله لا نفلتك اما الطحان راجلي مايجيبش خلاني بلاش ضنى... 
- اهلا بالغزالة..
-صباح الخير خالتي منيرة...
- من بعيد لبعيد !! هات نبوسك. ..ايمان مش على حاجة اما تعرف بوها كان يشوفها معاها يعمللها عرعور 
- لباس عليك شنو احوالك 
- لي خلق ما يضيع انا كيما يقولو "" باع و روح"" اخطاك مني ايجي اشربي قهوة
- لالا بطيت والله 
- باهي في لمان
- سلام.... طارت روحت خايفة شويا من بوها و شوي من خيالو لي يطارد فيها ...بخطوات متثاقلة وصل عند عتبتها بعد ماكان متأمل انو يلحق عليها...
- اه مقصوص الريزو اليوم !!! 
- وليد ولد لطيفة صباح النور
- وليد ولد علي يا "هجالة " اه اش فما جديد في الحومة...يحكي و عينيه تشيع فيها كل ماتميل بشعرها قلبو يميل معاها... 
- الباندي متاعنا اش يحب يعرف بالضبط. !!! عنا الاقتصاد ..الاجتماع.. و كيف حطينا ساقينا في امور القلب ربي يسهللنا ان شاء الله هانا نسترزقو
- مللخر ااا منيرة
- مانحبش نكثر عليك..... باكو مالبورو اكاهو 
- اكاهو !!!!!! رخيص ماهو البالبورو ...يتمقصص عليها اما مجبور باش تودو باخبارها ....باهي نفيص ساعة و نرجعلك حظر التقرير برك.....بفليزتو لي معبية بالماتيريال متاع الضو و الماء دق بابها ..
- اشكي
اكمل القراءة في هذه المدونة: 
أو على :
الفيس بوك :اضغط هنا
أو
في الواتباد :اضغط هنا
تعليقات
 
كمنتار بالفيسبوك
كمنتار ببلوڨر 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة